الاثنين، 23 يناير 2012


مرحبا بكم
فى



الدرس الثانى

التعامل مع تقارير جوجل اناليتكس Google Analytics




فى الموضوع السابق تم شرح التسجيل فى تلك الخدمه و كذلك سجلنا المدونه التجريبيه فيه و اليوم سنتكلم عن التعامل مع تقارير جوجل اناليتكس Google Analytics


بالدخول الى الموقع من هنا

Google Analytics | Official Website


نلاحظ ظهور هذا الشكل



و هذه هى لوحه المعلومات الأساسيه للموقع Dashboard
و تحتوى على العديد من التقارير و التى توجز لك حاله موقعك
و هى مرنه للغايه فتستطيع تحريك و تريب العناصر كما تريد

1- Daily Visits الزوار اليوميين : فى شكل بيانى بسيط تستطيع ات تعرف كم من الزوار قد زار موقعك فى خلال فتره زمنيه محدده
2- Avg. Time on Site الوقت الذى قضاه الزائر داخل موقعك و كلما قضى الزائر وقتا اكبر داخل موقعك دل ذلك على جوده محتويات موقعك و العكس صحيح
3- Total Goal Conversion Rate و هو معدل تحقيق الأهداف و هنا يجب اولا اضافه اهداف ترغب فى الوصول اليها كزياده عدد زوارك بنسبه معينه
4- Traffic Types نوع الزيارات لموقعك و يوضح لك هذا الشكل نوع الزوار القادمين لموقعك ما بين referral و هم زوار اتو عبر مواقع اخرى و organic و هم من اتو عبر محركات البحث المختلفه و direct و هم من اتو مباشره بكتابه اشم موقعك فى المتصفح مباشره
5- Time on Site by Country و هذا هو الوقت الذى قضاه زوار بلد معين او دوله معينه فى موقعك
6- Conversion Rate by Source و هى مرتبطه بنسبه تحقيق الأهداف التى ذكرناها سلفا
7- Mobile Visits و هم زوار موقعك عبر الوسائط المحموله مثل الجوال
8- هذا الزر يمكنك من الحصول على تقرير مفصل بدلا من التقرير المصغر
9- من هنا يمكنك تعديل \ حذف التقرير
10- Add Widget
اضافه تقارير مصغره


كان هذا هو درسنا لهذا اليوم
بالتوفيق

الدرس القادم

خدمه جوجل انالتكس التجريبيه
Real-Time
 (beta)

0 التعليقات:

إرسال تعليق

لمزيد من المواضيع فى مجال التدوين و غيره زورونا فى بوابه انجاز التقنيه